القائمة البريدية
محليات

حط بالخرج .. من يمنع محاسبة الفاسدين ؟

 حط بالخرج .. من يمنع محاسبة الفاسدين ؟

دمشق -خاص..
بعض من المديرين يلتقط من وسط المعلومات والتقارير الصحفية التي تصله يوميا مناطق الخطر التي تؤثر على عمله وعلى شركته فيعمل فورا على التصدي لها وايجاد الحلول التي تكفل التغلب عليها ومنهم من يغفل عن ذلك ويلتفت الى صغائر الأمور وينسى انه جالس على كرسي الحلاق كل مرة يجلس عليه أحد ولا يدوم لواحد كما ينسى المثل القائل "لو دامت لغيرك ما وصلت اليك " .
واليك وحدك ياحضرة المدير صاحبة الجلالة تقدم لك الادلة والبراهين على الفاسدين من كبارهم وصغارهم وترشدك على طرق الفساد والرشاوى والاختلاسات وتقدم لك الاستشارات المجانية ومع ذلك لا تستطيع ان تحاسب اصغر موظف مدعوم لديك .
واليوم صدمت بمدير رفيع المستوى قدمت له ملف فساد وتزوير ملموس وموثق وهو يقول "لا استطيع ان احاسب احد  خلي القضاء يثبت وبعدها انا اعاقب " ومازلت افكر في اسلوب هذا المدير واسأل هل هذا هو الاخلاص بالعمل ام هي ثقافة ادارية "ابعد عن الشر وغني له" .
والاغنية الرائجة على لسان المواطن السوري وخاصة خلال الازمة "لايوجد قضاء نزيه وقوي يستطيع فرض القانون ومحاسبة الفاسدين وربما القضاء مشترك بالفساد ايضا" والجميع يجلد نفسه حتى ضمن المؤسسة القضائية لهم مبرراتهم لا يوجد لدينا سوى 1700 قاض والازمة فرضت مشاكل لا تعد ولا تحصى والمتضرر من الفساد بالدرجة الاولى هو المواطن الذي ينادي ويطالب في جميع المحافل الحكومية الأجهزة الرقابية أن تقوم بعملها في مكافحة الفساد وكشف وضبط ومحاسبة الفاسدين ولكن ما حصل معي اليوم يطرح السؤال كيف نطالب الادارات والمدراء بمكافحة الفساد وهي من تدافع وتحمي الفاسدين وتتستر على فسادهم كما اتستر اليوم على ذكرهم خلال هذه الفترة لمعرفة مدى جديتهم في الحفاظ على سمعة مؤسساتهم العريقة ومدى قدرتهم على التعامل مع ابسط ملف فساد .
والسؤال الاكبر يطرحه المواطن المعتر المشبع بخطط الحكومة في الاعلام عن عزمها ونيتها وجديتها وتاكيدها والضرب بيد من حديد والذي يقول " ؟ هل سمعتم عن قيام الحكومة بمحاكمة أحد الفاسدين
؟ وهل تم سجن أي مسؤول متهم بالفساد ؟ هل لدى الحكومة شفافية في إطلاع الرأي العام عن الفساد وعن الفاسدين ومن هي الجهة التي تمنع أو تعرقل ضبط ومحاكمة ومحاسبة الفاسدين ؟
ام ان الحكومة تضع جميع الملفات في خرج الفساد وستقنع الجميع يوما ما انها فضحت لوبي الفساد كما تقنعه باجتماعاتها وحرصها على دور صاحبة الجلالة في كشف الفساد.؟؟


شام برس- طلال ماضي



الثلاثاء 25-07-2017
رجوع
رجوع
طباعة
طباعة
إرسال لصديق
إرسال لصديق