القائمة البريدية
سياسة

الدفاع الأمريكية: واشنطن تدرس خططا لإنشاء مناطق لخفض التوتر في سورية

الدفاع الأمريكية: واشنطن تدرس خططا لإنشاء مناطق لخفض التوتر في سورية
واشنطن..
أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن الولايات المتحدة تنوي أن تدرس بتعمق المقترحات بشأن إنشاء مناطق لخفض التوتر في سوريا.
وقال الوزير في كوبنهاغن، حيث يشارك في لقاء ممثلي الدول المشاركة في التحالف المناهض لتنظيم "داعش": سندرس المقترحات وسنرى هل يمكن أن يكون لها تأثير ما.. المثل يقول إن الشيطان يكمن في التفاصيل، أليس كذلك؟ لذا فيجب علينا أن ننظر في التفاصيل ونرى هل بإمكاننا تطبيقها، وهل سنستطيع القول إنها قد تكون فعالة".
وأكد ماتيس أن حدود المناطق المزمع إنشاؤها واضحة بشكل عام، لكن هناك مسائل لا تزال الولايات المتحدة بحاجة إلى تسليط مزيد من الضوء عليها، وهي: "من الذي سيضمن الأمن في المناطق؟ من يأخذ على عاتقه مسؤولية ذلك؟ ومن سيبقى خارج نطاقها؟".

نوفوستي


الاثنين 08-05-2017
رجوع
رجوع
طباعة
طباعة
إرسال لصديق
إرسال لصديق